لافروف: يجب القضاء على ارهابيي "جبهة النصرة" في ادلب

08.05.2019 | 15:52

قال وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف يوم الاربعاء انه "يجب القضاء على ارهابيي جبهة النصرة في ادلب".

ونقلت وكالة سبوتنيك عن لافروف قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف "هل تعرفون ما هو الوضع في إدلب، تم إخفاء "جبهة النصرة" تحت مسمى جديد "هيئة تحرير الشام"، التي لا تسيطر فقط على الوضع هناك، بل تقصف وتهاجم من هناك مواقع الجيش السوري والمناطق السكنية، وفي الآونة الأخيرة قصفوا القاعدة العسكرية الروسية الجوية حميميم، وبالطبع تلقوا ردا وسوف يتلقون الرد، لكن يجب القضاء على هذا العش من الإرهابيين".

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الاثنين، ان الدفاعات الجوية أحبطت هجومين لفصائل المعارضة المسلحة، على قاعدتها العسكرية حميميم قرب مدينة اللاذقية وذلك بعد 4 أيام على هجوم مماثل.

وتتواصل منذ أيام العمليات العسكرية في ريفي ادلب وحماه حيث تقول السلطات السورية وروسيا ان هذه العمليات تاتي ردا على الخروقات التي استهدفت قواتهما.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد المناطق المشمولة باتفاق لـ"خفض التصعيد" عمليات قصف غير مسبوقة هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ بأيلول الماضي، في حين توعدت هيئة "تحرير الشام" بمعركة مصيرية ضد القوات النظامية والروسية في حال دخولها الى المناطق الخاضعة تحت سيطرة الفصائل في الشمال.

 وتشكل إدلب وريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي وجزء صغير من ريف اللاذقية الشمالي منطقة "خفض تصعيد" بموجب اتفاقات تم التوصل إليها في إطار عمل منصة أستانا بين الدول الضامنة، وتمثل هذه المنطقة آخر معقل للمسلحين في سوريا.

سيريانيوز

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved